اسهل طريقة إعادة ضبط وحدة تحكم البلايستيشن 5 Reset Your PS5 DualSense Controller

تقنية

طريقة إعادة ضبط وحدة تحكم البلايستيشن 5 Reset Your PS5 DualSense Controller

اسهل طريقة إعادة ضبط وحدة تحكم البلايستيشن 5 Reset Your PS5 DualSense Controller
طريقة إعادة ضبط وحدة تحكم البلايستيشن

هل تواجه صعوبة في توصيل جهاز التحكم DualSense الخاص بك بوحدة تحكم PlayStation 5 بدون كابل؟ هل قمت بربطه بجهاز كمبيوتر أو جهاز مشابه في وقت سابق ووجدت أنه لا يمكن استخدامه مع وحدة التحكم الأصلية الخاصة به؟ إليك كيفية استعادته إلى إعداداته الأصلية بحيث يمكنك ربطة مرة أخرى.

لماذا قد تحتاج إلى إعادة تعيين وحدة التحكم الخاصة بك؟

إذا كنت تواجه صعوبة في توصيل وحدة تحكم Sony DualSense بوحدة تحكم ، فقد يكون من المفيد إعادة تعيينها باتباع إرشاداتنا. قبل محاولة ربط وحدة التحكم بوحدة تحكم PlayStation 5 مختلفة ، يوصى بإعادة ضبطها أولاً لإزالة أي معلومات إقران سابقة.

هناك العديد من الأسباب التي قد يتعين عليك إعادة ضبط وحدة تحكم PS5 الخاصة بك. قبل البدء في العمل ، فمن المهم جداً التأكد من معرفة السبب والتأثير الذي يحدثه على الجهاز. لذلك ، هناك بعض النصائح التي نوصي بها للتأكد من ذلك قبل قيامك بعملية إعادة ضبط الجهاز.

الأول هو التحقق من البرامج التي تطلب إعادة ضبط الجهاز. العديد من البرامج المختلفة تحتوي على إعدادات لتطبيقات الجهاز وتطبيقات الشبكة المتصلة به. يجب عليك التأكد من أن هذه الإعدادات بشكل صحيح قبل محاولة إعادة ضبط الجهاز. لذلك ، ستحتاج إلى التحقق من البرامج التي تستخدمها ، والتأكد من أن جميع الإعدادات الخاصة بها تتوافق مع الإعدادات الصحيحة لجهاز التحكم.

الثاني هو التحقق من إعدادات الشبكة المتصلة بجهاز التحكم. يجب التأكد من أن جميع الإعدادات الخاصة بالشبكة الخاصة بجهاز التحكم بشكل صحيح. يجب التأكد من الإعدادات الخاصة بالشبكة المتصلة بالجهاز ، والتأكد من أن جميع الإعدادات الخاصة بشبكة الجهاز يتوافق مع الإعدادات الصحيحة لجهاز التحكم.

أسباب إعادة تعيين وحدة تحكم PS5

إذا كنت تستخدم وحدة التحكم PS5، فإنه قد يتعين عليك إعادة الضبط بشكل ما لتحقيق مزايا ونتائج أفضل. يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الإعادة إلى الضبط ضرورية، مثل عدم الاقتران بوحدة التحكم PS5، أو اتصال Bluetooth ضعيف تماماً. يمكن أيضًا أن ترغب في إقران وحدة التحكم PS5 بجهاز آخر. في بعض الأحيان، قد يتم تحديث البرامج لوحدات التحكم ووحدات التحكم وحتى الألعاب بشكل سلبي، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات غريبة.

إذا كنت تستخدم وحدة التحكم PS5، فإنك يجب عليك التأكد من أنك تحدث دائما إلى آخر تحديث للخدمة المفضلة لديك. للتحقق من أحدث التحديثات لوحدة التحكم، يمكنك الدخول إلى خيار "تحديث البرنامج" في القائمة الرئيسية. يجب عليك أن تتحقق كذلك من التحديثات الخاصة بالألعاب التي تستخدم بوحدة التحكم.

يمكنك أيضًا القيام بإعادة الضبط العادي لوحدة التحكم. يمكنك الوصول إلى خيار "إعادة الضبط العادي" في القائمة الرئيسية لوحدة التحكم. بعد ذلك، يمكنك اختيار الخيار "إعادة الضبط" من القائمة الرئيسية. سيتم تشغيل الإعادة إلى الضبط والتأكد من ذلك.

أنواع خيارات إعادة ضبط يد البلايستيشن PS5
هل لديك وحدة تحكم PlayStation 5 (PS5) ولكنك لست متأكدًا من كيفية إعادة ضبط وحدة التحكم ؟ حسنا ، لقد جئت إلى المكان الصحيح. يمكن إعادة ضبط وحدة تحكم PS5 بطريقتين مختلفتين. الأول هو إعادة تعيين لينة ، والثاني هو إعادة تعيين الثابت. ولكن قبل أن تقرر القيام بأي منهما ، من الضروري فهم الاختلافات بين هذين الخيارين ، بالإضافة إلى الاحتياطات اللازمة التي يجب اتخاذها عند إجراء إعادة الضبط.

هل تبحث عن طريقة سهلة لإعادة ضبط وحدة تحكم PS5 مباشرة من وحدة التحكم نفسها ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد جئت إلى المكان الصحيح! يمكن أن تساعد إعادة ضبط وحدة تحكم PS5 في حل أنواع مختلفة من مشكلات الاتصال ، مثل عدم القدرة على إقران وحدة التحكم بوحدة التحكم.

لإجراء إعادة تعيين ناعمة ، إليك ما عليك القيام به:

  1.  افصل وحدة التحكم أو أوقف تشغيلها لإجراء إعادة ضبط ناعمة.
  2.  التقط وحدة التحكم الثانية واضغط على زر PS عليها.
  3.  الآن بعد أن كنت على الشاشة الرئيسية ، اضغط على زر PS مرة أخرى للوصول إلى قائمة مركز التحكم.
  4.  حدد قائمة الملحقات ، ثم حدد وحدة التحكم. تظهر هذه الرموز في الجزء السفلي من الشاشة.
  5.  حدد وحدة التحكم التي تريد إعادة تعيينها.
  6.  الآن حدد خيار تعطيل. يجب أن يؤدي ذلك الآن إلى إيقاف تشغيل وحدة التحكم وسيتم أيضًا إيقاف تشغيل مؤشر LED.
  7.  لإعادة تشغيل وحدة التحكم ، ما عليك سوى اتباع الطريقة التي استخدمتها لإقران وحدة تحكم PS5 بوحدة تحكم PS5. السبب الوحيد الذي يجعلك بحاجة إلى وحدة تحكم إضافية هو أنه يمكنك العودة إلى الإعدادات وتشغيل وحدة التحكم مرة أخرى.
تعد إعادة ضبط وحدة تحكم PS5 الخاصة بك طريقة رائعة لحل أي مشكلات اتصال قد تواجهها بسرعة. إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال ، أو إذا كانت وحدة التحكم تواجه مشكلة في مواكبة الأوامر الخاصة بك ، فقد تكون إعادة الضبط الناعمة هي الحل الذي تبحث عنه. لذا جربها وانظر ما إذا كانت تحل مشكلتك!

خطوات إعادة تعيين وحدة تحكم PS5

استحوذ جهاز PlayStation 5 (PS5) على عالم الألعاب من خلال رسوماته المذهلة وأسلوب لعبه الغامر وتصميمه المتطور. ولكن ، كما هو الحال مع جميع أجهزة الألعاب ، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى إعادة ضبط وحدة التحكم إلى إعداداتها الافتراضية. لحسن الحظ ، يمكن إعادة ضبط وحدة تحكم PS5 بسهولة باستخدام طريقة إعادة تعيين القرص الثابت.
سواء كنت تحاول استكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام وحدة التحكم الخاصة بك أو تريد فقط البدء من جديد ، فإن طريقة إعادة تعيين القرص الثابت هي طريقة سهلة لاستعادة وحدة التحكم إلى إعدادات المصنع الأصلية. إليك كيفية القيام بذلك:
  1.  قم بإيقاف تشغيل وحدة تحكم PS5.
  2. حدد موقع محرك الأقراص الثابت وأزله من وحدة الألعاب.
  3.  ضع محرك الأقراص الثابت في حاوية محرك أقراص USB خارجي متوافق.
  4.  قم بتوصيل محرك أقراص USB الخارجي بالكمبيوتر الخاص بك.
  5.  افتح محرك أقراص USB وحذف أي ملفات أو مجلدات على القرص الصلب.
  6. استبدل محرك الأقراص الثابت في وحدة تحكم PS5 ، وقم بتشغيله مرة أخرى.
  7. يجب الآن إعادة تعيين وحدة تحكم PS5 إلى إعداداتها الافتراضية.
طريقة إعادة تعيين القرص الثابت هي حل بسيط ومباشر لإعادة ضبط وحدة تحكم PS5 الخاصة بك. إنه سريع وسهل وفعال. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه لا يتطلب أي أدوات أو برامج إضافية. كل ما تحتاجه هو محرك أقراص USB خارجي متوافق وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة ستمحو جميع البيانات والإعدادات المحفوظة وأي تطبيقات مثبتة. لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي بيانات مهمة قبل إجراء إعادة تعيين القرص الثابت.

تعد طريقة إعادة تعيين القرص الثابت واحدة من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها لإعادة تعيين وحدة تحكم PS5. مع بضع خطوات بسيطة ، يمكنك استعادة وحدة التحكم بسرعة إلى إعدادات المصنع الأصلية. ويمكنك أن تطمئن إلى أن وحدة التحكم الخاصة بك سوف تكون احتياطية وتشغيلها في أي وقت من الأوقات.
توجة لصفحة التحميل